مدارس أجيال المواهب الأهلية

أهداف منهج الرياضيات المتقدمة:

  •  أن يتدرب الطالب على (الطالب يتحكم في عملية التعلم) تعلم الرياضيات وحده بدون معلم.
  •  تعليم وتدريب عالي المستوى ممتع وفيه تحد والمطلوب استغراق الطالب أطول فترة ممكنة في التفكير ( تدريب على التفكير).
  •  استثارة مستويات التفكير العليا عند الطالب بشكل ممتع ومتواصل (تحليل وتركيب).
  •  غرس الدافع الذاتي للتعلم  والاعتماد على النفس وحب التعلم (حب مادة الرياضيات).
  •  زيادة ثقة الطالب بقدرته على الابتكار والإبداع.
  •  تنمية شخصية الطالب من خلال اعتماده على نفسه في أداء المطلوب منه.
  • في منهج الرياضيات المتقدمة يتم تعريض الطالب لأسئلة تعتمد على التخيل والاستنتاج وكذلك صياغة المسائل الكلامية الحياتية بطريقة رياضية.
  •  تدريب الطالب على حل مشكلات ومسائل رياضية لم يتعرض لها من قبل.
  •  تدريب دماغ الطالب على العمليات والأدوات (مثل العلاقات والرموز) التي يحتاجها في التعامل مع الرياضيات وفهمها. 

الأمور التي يجب على الأهل مراعاتها عند متابعة الرياضيات المتقدمة:

  • الطالب يأخذ ورقة عمل واحدة خلال الأسبوع علماً بان الطالب يبدأ الحل في الصف ولكن على نسخة بيضاء وفي نهاية النشاط  يُسلم الورقة البيضاء  ويُعطى ورقة الرياضيات المتقدمة باللون الأزرق ليقوم بحلها في البيت وخلال أسبوع من تاريخ التوزيع تُعاد (الرجاء التوقيع على ورقة العمل) الورقة للمعلم ليتم تصحيحها قبل الحصة القادمة.
  • حل الرياضيات المتقدمة يعتمد على الطالب، لذلك يجب أن يحاول الطالب حل ورقة العمل وحده ولأطول فترة ممكنة، وإن لم يستطع حل سؤال معين فلا مشكلة في ذلك فالمهم أنه فكر وحاول أطول فترة ممكنة.